Web Analytics Made Easy - Statcounter
مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف طب وصحة بواسطة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (38.1ألف نقاط)
الإجابة هي كالتالي:

- نذكر لكم بعض العلاجات الطبيعية لتجنب الغثيان الصباحي:

_ الغثيان الصباحي قد يكون مؤشر جيد يدل على ارتفاع نسبة الهرمونات داخل الجسم، مما يسمح للجنين بالنمو بمعدل طبيعي.

_ لكنه مشكلة شائعة تواجه العديد من النساء، اللواتي قد لا يتحملن أثار الغثيان خاصةً خلال الصباح. فعادةً ما يصاحب الغثيان الرغبة في القئ.

# بعض الطرق الطبيعية والنصائح لتجنب الغثيان الصباحي :​

_ قد يكون من الصعب منع الشعور بالغثيان صباحًا بشكل نهائي. فهو أمر طبيعي وأحد الأعراض الأساسية خلال فترة الحمل.

_ لكن على الرغم من ذلك، هناك بعض العلاجات البسيطة للتغلب على تفاقم تلك المشكلة وجعلها مشكلة كبيرة. إن كنت ترغبين في التغلب على الشعور الدائم بالغثيان، إليكِ بعض النصائح الفعّالة والعلاجات البسيطة.

أولاً ​ الراحة :

لا بد من أخذ قسط كافي من الراحة والاسترخاء، كي يساعد ذلك على تقليل مستويات التوتر. وللمرأة الحامل العاملة، لا بد من الاهتمام باستقطاع بعض الوقت للراحة وتناوول الأطعمة الصحية المناسبة خلال فترة الحمل، مع تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والأطعمة الغنية بالتوابل.

ثانياً ​ ترطيب الجسم :-​

مع الشعور بالغثيان والقئ، فيفقد الجسم نسبة كبيرة من الترطيب، مما يعني الحاجة لتعويض الفاقد. احرصي على تناول الماء والمشروبات الصحية كالعصائر الطبيعية.

ثالثاً الزنجبيل :-​

الزنجبيل من أكثر العلاجات الفعّالة لتجنب الغثيان خلال فترة الحمل. لكن على الرغم من ذلك، فقد يتسبب في زيادة حرقة المعدة خاصةً خلال فترة الحمل. فينصح بعدم الإفراط في تناول شاي الزنجبيل في الصباح، مع عدم تناوله ساخنًا جدًا كي لا يتسبب في تفاقم المشكلة بدلًا من حلها.

​رابعاً النعناع :-​

شاي النعناع يساعد على التغلب على الرغبة في القئ والغثيان الصباحي. فيمكنكِ إما تناول شاي النعناع صباحًا أو بتناول بعض حلوى النعناع الخالية من السكر.

​خامساً شاي البابونج :-​

البابونج كذلك يساعد على التغلب على الغثيان الصباحي والرغبة في القئ. كما يساعد كذلك على تهدئة المعدة والشعور بالاسترخاء.

ثامناً وأخيرا ً ​ تناول مصادر فيتامين B6 :-



تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6 كالأفوكادو والدجاج، يساعد على تهدئة أعراض الغثيان. كما يمكن أيضًا تناول المكملات الغذائية من فيتامين B6 بعد استشارة الطبيب للتغلب على الرغبة في القئ.

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين

اسألنا الآن.

...