مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف طب وصحة بواسطة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (38.1k نقاط)
الإجابة هي كا التالي:

هناك أسئلة تخطر على بال الكثيرين منا نظراً إلى الخطر الشديد الذي يتعرّض إليه الجسم من جراء الإصابة بهذا المرض، نجيب عليها من خلال السطور التالية.

ما هو سرطان الدم؟

سرطان الدم أو Leukemia

 هو نوع من السرطان الذي يصيب أنسجة الجسم المنتجة للدم، بما فيها نخاع العظم والجهاز اللمفوي.

 بعض أنواع اللوكيميا معروفة بكونها تصيب الأطفال، وأنواع أخرى غالباً ما تصيب البالغين.

*_سرطان الدم.

 هو مرض يصيب الخلايا البيضاء في الدم، فهذه الخلايا هي المسؤولة عن حماية الجسم من الأجسام الغريبة ومن الإلتهابات، وهي تنمو وتنقسم وتتكاثر بمعدّل مناسب للمحافظة على صحة الجسم ووقايته من الأمراض. ولكن عند الأشخاص المصابين بسرطان الدم، يقوم النخاع العظمي بإنتاج كريات بيضاء شاذة غير طبيعية، مما يسبب تدهوراً في وظائف الدم.

️1-أعراض اللوكيميا.

إذا كان السرطان من النوع الحاد تكون أعراضه واضحة منذ البداية، أما إذا كان من النوع المزمن الذي لا تظهر له أي أعراض في البداية، بل أنه يتطوّر ببطء وبشكل تدريجي. وفي ما يلي نعدد لكم الأعراض الصحية التي لا يجب إهمالها لأنها قد تشير إلى الإصابة باللوكيميا.  

️2-الإلتهابات المتكررة.

من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بسرطان الدم نذكر الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات بشكل متكرر، مع نوبات من الحمى وحرارة الجسم المرتفعة ورعشات البرد. كما ويجب الإنتباه إلى انتفاخ وتورّم الغدد اللمفوية وبشكل خاص في منطقة الرقبة، والتضخّم في الكبد.

️3-الضعف العام.

من الإشارات المحتمَلة لسرطان الدم أيضا الشعور الدائم بالتعب والإرهاق، خسارة الوزن غير المبرَّرة وغير المقصودة، إضافة إلى التعرّق الليلي المفرط.

إضافة إلى ذلك يسبب سرطان الدم ضهور الكدمات على الجلد، الإصابة بنزبف الأنف بشكل متكرر، صعوبة توقّف النزيف عند الإصابة بجرح، وأوجاع مستمرة في العظام.

20.4k أسئلة

18.6k إجابة

785 تعليقات

1.4k مستخدم

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين

اسألنا الآن.

...