Web Analytics Made Easy - Statcounter
مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف طب وصحة بواسطة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (38.1ألف نقاط)
الإجابة هي كا التالي :

_ ينصح أطباء الأطفال بالتأكد من سلامة الأدوية تماماً، وعدم تفاعلها مع الحليب الذي يعتمده الطفل كغذاءٍ ضروريّ بصورةٍ يوميّة.​

​_​لأنّ بعض الأدوية لها آثارٌ جانبية على الطفل، فينصح بتناوله مع الحليب بشكلٍ متزامن.

​_​كي يقلل تلك الآثار، ولا يهيّج جدار المعدة للطفل عند خلط الدواء بالحليب فإنّه يساعد على التخفيف من حدة طعمه،.

​_​مما يجعل الطفل يشربه من دون معاناة، وعلى الرغم من أنّ شرب الدواء مع الحليب آمن أحياناً.

​_ ​إلّا أنّه يجب على الأمهات قراءة النشرات المصاحبة للأدوية، وذلك للتأكد من عدم تفاعله مع الحليب أو الأطعمة الأخرى..

​_ ​تناول الأدوية يتناول العديد من الأشخاص الأدوية مع المشروبات أو المأكولات دون الاهتمام إلى أنّ هذه الأدوية قد تتفاعل مع بعضها البعض.

​_ ​ومع الغذاء، والمشروبات، حيث يلقى تفاعل الأدوية اهتماماً واسعاً في المجال الطبي، لما يحمله من آثار جانبية تسبب سوء الحالة للمريض بدلاً من تحسنه وعلاجه.

​_ كما أنّ هناك أدوية تتفاعل مع مشروبات الكافيين كالشاي والمشروبات الغازية.

​_ ​بالإضافة إلى تفاعل الأدوية مع الحليب، أمّا أخطر أنواع التفاعلات هي التي تتفاعل مع بعضها البعض؛ لأنّها تفتك ببعضها البعض.

​_ ​وتترك الفيروس المسبب للمرض، ممّا يتتسبب في إرهاق المريض وإعيائه.

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين

اسألنا الآن.

...