مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف طب وصحة بواسطة
اذا اصابك تهيج المنطقة التناسلية والاعضاء الحميمة وعانيت من الأعراض المصاحبة لها فقد يهمك معرفة الأسباب التي أدت الى التهيج وطريقة علاج التهيج في المنطقة الحميمة والتخفيف منه فهناك عدة أسباب لدى الدكتورة نورا رفيد.....

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (38.1k نقاط)
الإجابة هي كا التالي :

*_️ اعراض تهيج المنطقة التناسلية.

- ألم، وجع، حرق، أو حكة في منطقة الأعضاء التناسلية.

- قد يكون هناك إفرازات بيضاء موجودة على سطح الجلد.

- قد تكون هناك رائحة في منطقة الأعضاء التناسلية.

- قد يكون ألم أو حرقة عند التبول واحيانا التبول بكميات صغيرة بسبب الحرق.

*_ الأسباب:

* ويرجع ذلك إلى تهيج كيميائي في المنطقة التناسلية عند الفرج أو المهبل الخارجي مما يؤدي الى الحكة المهبلية أو عدم الراحة والمهيجات الكيميائية المعتادة هي الشامبو والصابون و في بعض الأحيان فإنه يرجع إلى سوء النظافة وعدم المسح بشكل صحيح بعد التبول فأذا بقيت المنطقة رطبة بالماء لفترة تؤدي الى تهيج المنطقة التناسلية ويحدث هذا التهيج الكيميائي عادة قبل سن البلوغ وبطانة الجلد في المنطقة التناسلية والفرج لان هذه المناطق رقيقة جدا وحساسة ومن غير المألوف بالنسبة للفتيات قبل سن البلوغ من حدوث العدوى المهبليه.

*_الدورة المتوقعة للعدوى:

_ حتى اثناء المعالجة سوف يشكو طفلك من الحكة أو الحرق في منطقة الأعضاء التناسلية وتسبب الحكة مزيد من التهيج والتهاب في سطح الجلد وعند التبول فأن البول قد يحرق البشرة بالفعل مما يتسبب لطفلك الشكوى في كل مرة يتبول بها والانزعاج يقل بعد يوم او يومين من تناول العلاج المناسب.

_ ان الحرق عند التبول يختلف عن الحرق الناجم عن عدوى المسالك البولية لان التهابات المسالك البولية سوف تكون موجودة عادة مع ألم في البطن وزيادة التبول والتبول ليلا وأحيانا الحمى فإذا كان العلاج يعطي مفعوله خلال 48 ساعة سوف تكون هناك حاجة لاخذ عينة البول للتأكد من وجود عدوى المسالك البولية.

20.4k أسئلة

18.6k إجابة

785 تعليقات

1.4k مستخدم

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين

اسألنا الآن.

...