مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف عالم التقنية بواسطة (15.7k نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (15.7k نقاط)

      قد ربما لاحظت ذلك اثناء تثبيت ويندوز جديد وبالتحديد عند مرحلة إختيار بارتيشن(القسم) تثبيت النظام، حيث تلاحظ ضمن بارتيشنات القرص الصلب المستعرضه بارتيشن يُسمي Recovery يستهلك مساحه 450 ميجا او ربما اكثر من ذلك بكثير ولكنك لا تجد هذا البارتيشن بعد تثبيت ويندوز والدخول إلي جهاز الكمبيوتر ، وحتى عندما تقوم بعمل فورمات بالكامل للهارد ديسك وتبدأ بإعادة تقسيمه مجدداً فستلاحظ ان هذا البارتيشن يتم إنشائه بشكل تلقائي بدون ان تقوم بتحديد مساحه له اثناء التقسيم. إذن فما هو هذا القسم Recovery وما فائدته؟ 

هو عبارة عن قسم يقوم نظام التشغيل باستخدامه والاستفادة منه في حاله حدوث اي مشاكل او خلل في اقلاع النظام او بمعني آخر عند سقوط الويندوز فيُمكنه الرجوع إلي هذا البارتيشن ومن ثم يبدأ بإستعادة الملفات الناقصة او المطلوبة حتي يعمل النظام بشكل طبيعي وبدون مشاكل، كذلك ايضاً يتم إستخدامه عندما تقوم بعمل إعادة ضبط مصنع لنظام تشغيل ويندوز لحل كافة الاخطاء والمشاكل وصيانه النظام كلياً، فهذه فقط هي وظيفة بارتيشن Recovery.

اسئلة متعلقة

20.2k أسئلة

18.3k إجابة

772 تعليقات

1.4k مستخدم

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين

اسألنا الآن.

...