Web Analytics Made Easy - Statcounter
مرحبا بك عزيزنا الزائر في موقع اسأل صح بإمكانك طرح الأسئلة وانتظار الاجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف عالم التقنية بواسطة (15.7ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (15.7ألف نقاط)

لا أحد يرغب في مواجهة هذا الموقف المزعج والمُحزن حيث تعمل على ملف أو مستند أو صورة داخل برنامج ما، ثم فجأة، يتعطل جهاز الكمبيوتر، أو تنقطع الكهرباء، أو تضغط على زر الإغلاق دون قصد وذلك قبل أن تقوم بعمل Save لحفظ التغييرات التي قمت بها على الملف. لهذا السبب، قامت مايكروسوفت بإبتكار AutoRecover وهي خاصية في حزمة أوفيس لعمل حفظ آلي للمستندات أو الملفات أثناء التعديل عليها بحيث لا يفقد المُستخدم البيانات الجديدة التي أضافها للملف عند الخروج من البرنامج بشكل مفاجئ.


وكونها ميزة مفيدة ومهمة حقًا، ستتناول الاااااااان كيف تقوم بتفعيلها في أي برنامج
 آخر غير برامج أوفيس. 

   يمكن الاعتماد على أداة AutoSaver المجانية لأجهزة ويندوز والقائمة على إضافة ميزة الحفظ التلقائي لأي برنامج آخر حرفيًا !
مما يضمن أن عملك والتعديلات التي تقوم بها على الملفات ستظل دائمًا محفوظة. البرنامج بسيط جدًا ويعمل مع أي إصدار من ويندوز تقريبًا، وحجمه لا يتعدى 1 ميجابايت، ولا تحتاج حتى إلى تثبيته. لكن ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك تثبيت حزمة .NET Framework 4 اولًا.

بالنسبة إلى آلية عمل البرنامج، فهي أبسط مما قد تتخيل! إذ بعد تشغيله على جهازك سيظل AutoSaver يعمل في الخلفية، ثم يقوم بالضغط على اختصار الكيبورد Ctrl+S لتنفيذ أمر الحفظ - Save بشكل تلقائي ومتكرر كل فترة زمنية مُحددة مسبقًا سواءً كل دقيقة أو كل 5 دقائق... كما تشاء. وبالتالي أثناء التعديل على الملفات، لن تحتاج إلى أن تتذكر الضغط على مفتاحي Ctrl و S بين الحين والآخر لتجنب فقدان كل ما قمت به. هذا البرنامج سيقوم بهذه المهمة بدلًا عنك.
في لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج (يمكنك إظهارها بالنقر مزدوجًا على أيقونة البرنامج في شريط المهام) يمكنك سحب شريط Auto Save Interval لتحديد الفاصل الزمني لتنفيذ أمر الحفظ تلقائيًا، حيث يبدأ من دقيقة واحدة وحتى كل 5 ساعات.

مرحبا بكم إلى موقع اسأل صح.

وجهتك الصحيحه لكل ما تبحث عنه والرد على اسئلتك واستفساراتك حيث يمكنك طرح الاسئله وانتظار الاجابة عليها من مشرفي الموقع او من المستخدمين الآخرين . إســـأل صـــح تجد الجواب صـــح

اسألنا الآن.

...